اماكن السحور في الحسين أشهر الأماكن المميزة

اماكن السحور في الحسين أشهر الأماكن المميزة
اماكن السحور في الحسين
اماكن السحور في الحسين

لا يوجد شيء أجمل من الذهاب إلى اماكن السحور في الحسين مكان جميل مع من تحبهم، وقضاء وقت ممتع، وتناول أطعمة مختلفة، وكل هذا وأكثر متوفر لدى سيدنا الحسين، قد يسمي البعض هذه المنطقة خان الخليلي، يذهب البعض أبعد من ذلك بقليل في الشارع ويسمونها الغورية أو شارع المعز القريب جدًا منها، لكن بالنسبة لنا، المنطقة كلها مع سيدنا الحسين.

اماكن السحور في الحسين

تعد القاهرة من أجمل اماكن السحور في الحسين حيث إنها منطقة متنوعة تقدم الأطباق المختلفة في العديد من المطاعم، يتم تقديم وجبة السحور أيضًا بأسعار معقولة ورخيصة، في حين أن الأماكن الأخرى باهظة الثمن، لأننا لا نستطيع الذهاب إلى هناك دون الذهاب وصلاة ركعتين، الحقيقة هي أن كل الناس يحبون ما يحلو لهم. تذهب إلى مكان يجعلها تشعر بجو رمضان والسكينة، يجب أن تذهب هناك.

حي الحسين بالقاهرة ملاذ رمضان من الإفطار إلى السحور

حي الحسين بالقاهرة ملاذ رمضان من الإفطار إلى السحور
حي الحسين بالقاهرة ملاذ رمضان من الإفطار إلى السحور

تبدأ أيضا جولتك في الحي بقراءة الفاتحة على سيدنا الحسين حفيد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حيث يرحب بكم الحي في مسجد الحسين الشهير وهو يقال لاحتواء رأس الحسين الشريف بعد استشهاده في كربلاء وسلام. ومكحل وقطعة من عصاه الكرام، وتحتوي على نسختين من المصحف بالخط الكوفي. إحداهما بخط عثمان بن عفان رضي الله عنه، والأخرى بخط كوفي بخط علي بن أبي طالب شرف الله وجهه خارج المسجد، تمتلئ أيضا الساحة بدوائر الذكرى والهتافات الدينية

أشهى المأكولات وأجمل اماكن السحور في الحسين ومن أشهر هذه الأماكن هي:

مطعم ابو سحر

يقدم أبو سحر لجميع الناس وجبات سحور صحية تناسب صيامك بأرخص الأسعار.

  • العنوان: البلقاء، عابدين، القاهرة.
  • رقم الهاتف: 01281215244
  • ساعات العمل: 24 ساعة

مطعم جاد

يعد مطعم جاد من أشهر المطاعم التي تقدم وجبة السحور في رمضان المليئة بالفول والفلافل والزبادي.

العنوان: 55 شارع الفلكي، باب اللوق، عابدين، القاهرة.

  • رقم الهاتف: 0223929133
  • ساعات العمل: 6 ص – 2 ص.

أحلى فطير

الناس في الحسين يكادون لا ينامون. حتى الفجر، هناك ازدحام مستمر، ورفقة وحوض غريب، لا يختلف المستوى الاجتماعي للسياح المصريين القادمين من قرى بعيدة.

  • إذا كنت من محبي المغامرة، ننصحك بتجربة فطيرة الإفطار من “فطاطرى ​​الحسين” التي تصنع فطيرة لذيذة وساخنة، فلا يوجد شيء أكثر ممتعة جدا.
  • أما إذا كنت تريد أن تأكل طعامًا صلبًا وتشبع نفسك لدرجة لا تستطيع التنفس فيها، فلا شيء أفضل من “الدهان” أي الكباب والكفتة والطرب والأرز وكل ما يحبه قلبك. على المكسرات.
  • وعلى الجانب الآخر يوجد “جاد” بالقرب من جامع الأزهر، إذا كنت ترغب في تناول السندويشات الخفيفة أو حتى الطعام العادي، لأن جاد يقدم المأكولات الشرقية مثل الشيش طاووق والدجاج المشوي، والوجبات العادية بجانب السندويشات.

الجلوس على الفيشاوي

اماكن السحور في الحسين
اماكن السحور في الحسين

أما إذا كنت لا تحب السفر أثناء السحور وتريد جلوسًا جيدًا ومشروبًا ممتازًا، فلا شيء أفضل من.

  • قهوة الفيشاوي التي لا تشتهر بها هناك.
  • كذلك “قهوة سعد زغلول” جيد، المهم أنه أثناء سيرك في الشارع لن تنسى شراء مسبحة تذكارية من هناك، ستجد هذا النوع من المسبحة هناك فقط، ولا تنس أن القاعدة الأساسية هي: فصال ثم الفصال حتى يصل إلى ثمنه.
  • والمكان الذي يقصده جميع الناس تقريبًا هذا العام هو “زينب خاتون” في الواقع، كنا نعتقد أنه كان مجرد مركز لتعليم فنون الموسيقى، ولكن هناك أماكن حوله تقدم سحورًا وجلسات خاصة جدًا.

نضمن لكم أحلي الأوقاف

لكن إذا كنت تريد أن تأكل طعامًا مختلفًا تمامًا وتواكب أجواء القاهرة القديمة.

  • عليك أن نذهب إلى شارع المعز، والشخص الذي لديه أفضل متجر يصنع الكبد والدماغ بالسمسم هو أسطورة تسمى ” الضمان “.
  • جرب مزة السوبيا التي تؤكل بدون شرب وترش عليها القرفة لتكمل أسطورة الأكل الشرقي.
  • لا يمكننا التوقف عن الحديث عن سندويشات زيزو المشهورة جدا، بسندويتشات الكبد والسجق والحلوى المشهورة.
  • إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالعروض المختلفة أو الموسيقى الرفيعة الممتعة. فإن مركز إبداع وكالة الغوري (الغورية) يقيم حفلات يومية غير “الرب” وحفلاته الأسبوعية.

أشهر الأماكن المعروفة في الحسين

أشهر الأماكن المعروفة في الحسين
أشهر الأماكن المعروفة في الحسين

في رمضان تكثر الدعوات والنزهات بين العائلة والأصدقاء، ويفضل البعض تناول السحور في الخارج في أجواء رمضانية مميزة، لذلك نعرض في السطور.

الحسين

لا يقتصر جمال هذا المكان على رمضان فقط، بل تعد منطقة الحسين من أكثر الأماكن تميزًا لقضاء وقت ممتع، فضلًا عن تناول السحور المميز أيضًا، في أشهر مطاعم المعز.

زينب خاتون

شارع يقع خلف الجامع الأزهر ويقدم سحور مميز على أنغام الموسيقى الشرقية والعزف على العود مع المشروبات الرمضانية.

بيت السحيمي

مكان مميز أيضا آخر لتناول وجبة السحور، وهو بيت السحور الذي يقدم وجبة تتكون من الفول والبيض والجبن والبطاطس واللبن، ويقدم التنورة والفلوت.

السيدة زينب

ويوجد في السيدة زينب عدد كبير من أشهر المطاعم الشعبية التي تقدم السحور من فول وطعمية ولحوم وكبد وغيرها. وبعدها يمكن أداء صلاة الفجر في مسجد السيدة زينب.

قوارب النيل

تقدم المراكب السحور على النيل، بوفيه مفتوح أو قائمة طعام للاختيار من بينها. ويتطلب الحجز عدد لا يقل عن 10 أشخاص، وبعضهم يتعاقد مع فرق غنائية وتخت شرقي.

أقرأ ايضا: