الاستعلام عن فاتورة المياه لكل المحافظات

الاستعلام عن فاتورة المياه لكل المحافظات
الاستعلام عن فاتورة المياه
الاستعلام عن فاتورة المياه

الاستعلام عن فاتورة المياه، أفضل طريقة للحصول على إجابات هي الاتصال بشركة مرافق المياه المحلية. في معظم الحالات، يمكنك العثور على رقم خدمة العملاء لمزود المياه الخاص بك في كشف حسابك الشهري. بمجرد وصولك إلى خدمة العملاء، سيتمكنون من مساعدتك في أي أسئلة قد تكون لديك حول فاتورتك أو حسابك.

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية قراءة فاتورة المياه، فلا تتردد في الاتصال بخدمة العملاء. سيكون ممثلو خدمة العملاء أكثر من سعداء لمساعدتك في فهم فاتورتك والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك. يمكنهم أيضًا تزويدك بنصائح مفيدة حول كيفية توفير المياه والمال.

لقد تأسست الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقرار الجمهورى رقم 135 لسنة 2004 بإنشاء شركة قابضة لمياه الشرب والصرف الصحي شركاتها التابعة و تكون لها الشخصية الإعتبارية وتخضع لأحكام القانون رقم 203 لسنة 1991 ولائحته التنفيذية. وبمقتضى الفقرة الثالثة من القرار الجمهورى المشار اليه تم تحويل الهيئات العامة الاقتصادية وشركات القطاع العام لمياه الشرب والصرف الصحى شركات تابعة للشركة القابضة خاضعة لأحكام قانون شركات قطاع الأعمال العام الصادر بالقانون رقم 203 لسنة 1991 ليصبح عدد الشركات التابعه 25 شركة تابعه تخدم 27 محافظة.

طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه 

لكي تستطيع الاستعلام عن فاتورة المياه في أي محافظة في مصر سواء الاستعلام عن فاتورة المياه في القاهرة أو الاستعلام عن فاتورة المياه في الجيزة أو الأسكندرية أو القليوبية أو الدقهلية أو أسوان أو سوهاج إلى أخر كُل محافظات مصر يُمكنك استخدام تلك الطريقة البسيطة والتي لا تحتاج منك سوى إدخال بعض الأرقام لتظهر لك الحسبة الخاصة بفاتورتك.

الخطوة الأولى للإستعلام عن فاتوة المياة

قم بالدخول إلى موقع الشركة القابضة للمياة من خلال الرابط التالي: هُنا.

الخطوة الثانية: قُم بإدخال البيانات المطلوبة كما هو موضح بالصورة التالية:

الاستعلام عن فاتورة المياه
الاستعلام عن فاتورة المياه

 

والمطلوب تحديد الأتي:

  • المحافظة 
  • نوع البناية الخاصة بك
  • قراءة العداد عن الشهر السابق والحالي
  • عدد الوحدات : وهو مكتوب في وصل المياة الخاص بك

الخطوة الثالثة: الضغط على حساب الفاتورة كما هو موضح بالصورة

الاستعلام عن فاتورة المياه
الاستعلام عن فاتورة المياه

شرح كيفية التحكم في كود الغاء خدمات الدفع الترفيهية من اتصالات خطوة خطوة

شرح بالتفصيل كل ما تود معرفته عن برنامج ساب المحاسبي

كيف يمكنني توفير المياه وخفض فاتورتي؟

قد تكون فواتير المياه باهظة الثمن، ولكن هناك طرقًا لتوفير المياه وتقليل فاتورتك. إحدى الطرق هي الاستثمار في صنابير وأجهزة جديدة. يمكن أن تستخدم الأجهزة القديمة مياهًا أكثر من الموديلات الأحدث. هناك طريقة أخرى لتوفير المياه وهي الاستحمام لفترة أقصر وإيقاف الدش عند عدم استخدامه. يمكنك أيضًا تخزين الماء البارد في الثلاجة حتى لا تضطر إلى ترك الصنبور ينساب. أخيرًا، ضع في اعتبارك تركيب مرحاض جديد يستخدم كمية أقل من المياه في كل شطف. باتباع هذه النصائح، يمكنك توفير المال على فاتورة المياه كل شهر.

 

اقرأ أيضًا

147 مشاهدة