افضل وقت للتمرين الجيم في رمضان وأهمية التمرين في رمضان

افضل وقت للتمرين الجيم في رمضان

"<yoastmark

افضل وقت للتمرين الجيم في رمضان، حيث يعتبر الجيم أفضل مكان لحرق الدهون المتراكمة في الجسم أثناء شهر رمضان، فمع تناول الحلويات والفطور الدسم يصبح الأمر أكثر صعوبة عن ما هو عليه في الأيام السابقة للشهر الكريم.

 افضل وقت للتمرين الجيم في رمضان

تعدد أسباب زيادة الوزن في رمضان وهذا ما سوف نتناوله في هذا المقال. فمع زيادة الوزن السريعة، لا يمكن فقدان هذا الوزن الزائد بسهولة. لذاك يجب الحرص علي الانتظام في مواعيد الجيم في رمضان. لحرق كل ما يدخل الجسم ويسبب سنة أو كرش أو أرداف قبل أن يتدهور الأمر ويصعب السيطرة عليه، لذلك أفضل وقت للتمرين الجيم في رمضان.

ما هو أفضل وقت للتمرين الجيم في رمضان

ما هو أفضل وقت للتمرين الجيم في رمضان
ما هو أفضل وقت للتمرين الجيم في رمضان

إن الأفضلية لشهر رمضان من أجل التمرين في الجيم جاءت من أسباب عديدة ومتنوعة، فمن أهم أسباب هذه الأفضلية هي:

  • مع الصيام طوال اليوم نحتاج لتأمين أنفسنا من الشعور بالجوع علي مدار اليوم. تحديدا وإن كان الأمر مصحوبا بعمل أو سفر أو دراسة، لذلك فوجبة السحور تكون متكاملة بكافة الأنواع التي تواجهه الجوع، ومع ذلك مليئة بكل العناصر التي تؤدي للسمنة.
  • بجانب وجبة السحور. نجد أن الطعام الذي نتناوله مع كميته لا يتناسب أبدا مع الوقت. حيث أن بعد وجبة السحور مباشرة نذهب للنوم، أو ما كان الأمر أننا استيقظنا من النوم، فمع النوم المصاب سريعا للطعام، يزداد الأمر سوءا لعدم إمكانية حرق الطعام وهضمه.
  • ومع كل هذا فإن وجبة الإفطار المصاحبة للجوع والعطش تزيد الأمر تدهورا، فإدخال كميات كبيرة للمعدة مرة واحدة يساعد علي تكتل الدهون وزيادة الوزن.
  • ومع وجبة الإفطار. نجد أن يصاحبها الماء والذي هو أساس الدمار فالماء مع الأكل وبعد الأكل وعلي مدار الوقت بين الفطار والسحور يساعد علي ظهور الكرش وزيادته.
  • هذا فضلا عن الحلويات الممثلة في: الكنافة بالقشطة، الكنافة بالنوتيلا، الكنافة بالفواكه، القطايف المقلية في الزيت، كل هذا يزيد من عدد السعرات الحرارية للجسم ويؤدي الي زيادة الوزن.

كل ما يخص أفضل وقت للتمرين الجيم في رمضان

تنوعت الاماكن التي يتواجد بها الصالات الرياضية فلم يعد الأمر يقتصر علي مكان أو أثنان وإنما في كل منطقة أصبح يوجد جيم، ولكن تختلف الصالات من مكان لأخر من حيث المعدات والأدوات والمدربين.

ولكن تظل الغاية الأولي والوحيدة من الجيم هي فقدان الوزن أو أماكن محددة بالجسم.

فمع حلول شهر رمضان، ووعي الناس بزيادة الوزن خلال هذا الشهر، أصبح هذا الوقت الأكثر انتعاشا لهذه الصالات الرياضية، نظرا للإقبال الشديد عليه، فلم يفرق كثيرا مدي التطور الذي عليه الجيم عن غيره، المهم في الأمر أنه يكون وسيلة لحرق الدهون.

فاللجوء للجيم خلال شهر رمضان يساعد علي حرق الدهون التي تدخل الجسم في مراحلها الأولي، قبل أن يصبح الأمر أكثر زيادة ويتطلب تدخل متابعة مع دكاترة التخسيس، ولم يصبح الأمر مقتصرا علي أي جيم متواجد، ولكن يحتاج الأمر متخصصين محترفين في مجال  وفقدان الوزن الزائد.

إذا كنت تتساءل عن النتائج التي جعلت افضل وقت للتمرين الجيم في رمضان

ما هو أفضل وقت للتمرين الجيم في رمضان
ما هو أفضل وقت للتمرين الجيم في رمضان

إذا كان يراودك سؤال بخصوص ماذا يختلف عن الذهاب للجيم خلال رمضان أو بعده، وإذا كنت تتساءل عن نتائج الذهاب خلال شهر رمضان، فسوف نوفر لك خلال هذا المقال أهم النتائج التي جعلت افضل وقت للتمرين الجيم في رمضان:

  • الرياضة في المطلق هي أهم وسيلة للحفاظ علي صحة الانسان من الأمراض. ويعد من أهم هذه الأمراض هي السمنة. يدخل جسم الإنسان خلال الشهر الكريم مجموعة مختلفة من الدهون والحلويات والسكريات والسعرات الحرارية التي ينبغي إذابتها سريعا قبل أن تؤثر علي أمراض القلب والسكر والضغط وغيرهم.
  • مع كثرة الطعام وكميته، ومع تناول المشروبات خلال الأكل وبعده يظهر ما يسمي بالكرش. هذا الأمر ظهوره سريع وواضح، ولكن عند الرغبة في إذالته يصبح الأمر صعب. يستغرق وقت طويل بجانب المشروبات المساعدة علي الحرق. بجانب كل ذلك ينبغي تواجد نظام غذائي حاد وهكذا.

ولكن إذا كان الأمر مصحوب بمتابعة دورية ورياضة لهذه المنطقة لا يوجد حاجة الي المعاناة فيما بعد.

آراء حول افضل وقت للتمرين الجيم في رمضان

اختلفت الآراء وتعددت حول موضوع المقال. فلم يري الأشخاص الأمر من نظور واحد، كل شخص نظر من وجهة نظره وتجربته، لنجد هذه التجارب ملخصة في:

  • تروي إحدى الفتيات قصتها حول أن كم بدأ الأمر شيق في البداية. حيث تحمست لعدم المخاطرة بجسمها وتناسقه خلال شهر رمضان. فبدأت في حجز الجيم لتجنب الأضرار اللاحقة بعد ذلك. ولكن جاءت في منتصف الشهر لم تستطيع المواكبة بين العمل والصيام والجيم. حيث لم يتوافق الوقت دائما، هذا مما أدي الي زيادة الأمر سوءا عند توقف الرياضة فجاءة ولم يتم استكمالها، مما ظهر أثر الطعام والحلويات عليها بعد انتهاء الشهر.
  • يري أحد الشباب من وجهة نظره الخاصة. أن الأمر لا يستدعي الذهاب للجيم في رمضان فمن الممكن تأجيله لبعد انتهاء الشهر نظرا لضيق الوقت، فما يتم زيادته نعمل علي خسارته بعد الشهر الكريم.
  • وفي رأي مختلف تمام يري البعض أن لما كل هذا القلق. فقد القليل من الالتزام بالوجبات والكميات المحددة. وعدم الزيادة من الحلويات وتجنب شرب المياه أثناء الطعام وبعده، كل هذا يجعل الأمر سهلا وبسيطا ولا يحتاج للذهاب للجيم من البداية، فهو منطق الوقاية خير من العلاج.
  • ولكن تري المجموعة الرياضية أن امر الذهاب للجيم أو ممارسة الرياضة هو أمر طبيعي وواجب تنفذه في المطلق. ويحتم تنفذه خلال شهر رمضان، وهذا ليس فقط لأن كميات الطعام والحلويات والمياه تؤثر. ولكن لأن أوقات تناول الطعام سواء الفطار أو السحور يؤثران علي زيادة الوزن أيضا، فمع اتباع الحمية الغذائية وتحديد الوجبات لا يمكن تحديد الأوقات، كما أن الانتظام علي الجيم لا يمكن إيقافه خلال وقت ما لأن هذا يؤثر بالسلب علي رشاقة الجسم وصحته.
  • تقول إحدى الفتيات التي كانت تعاني من السمنة وزيادة الوزن: أنها خلال شهر من شهور رمضان خشيت وخافت من أن يزداد وزنها فوق ما هو عليه خلال الشهر الكريم، فلتجنب الزيادة قررت الذهاب للجيم ومتابعة الرياضة خلال فترة رمضان، ومع الوقت فوجئت الفتاة أنها لم تزداد فقط في الوزن ولكنها بدأت في خسارة الوزن أيضا.

أسئلة شائعة عن افضل وقت للتمرين الجيم في رمضان

هل مناسب التمرين في الجيم خلال شهر رمضان وقت الصيام؟

نعم/ ولكن بعض الأفراد لم يستطيعوا القيام بذلك لشدة العطش والجوع.

ماهي التمارين المناسبة في الجيم خلال شهر رمضان؟

تعدد التمارين من جيم لأخر، ولكن أفضل تمارين هي المشاية وتمارين شد البطن والأرداف.

هل يجب مع التمارين الاحتياط في الأكل؟

من المفضل الحرص علي الوجبات وكميتها. ولكن في حين لم تستطيع الحفاظ علي ذلك يجب المواظبة علي التمارين

 

وفي نهاية المقال فإن أفضل وقت للتمرين الجيم في رمضان هو حقيقة بدأ يؤكد عليها العديد من الأشخاص، فأصبح الجيم في رمضان واجب أساسي لدى بعض الأشخاص.

 

أقرأ أيضا: