أرقام تلفون اعطال الكهرباء الخط الساخن شكاوي الأعطال و الاستفسارات 24 ساعة

اعطال الكهرباء

اعطال الكهرباء قسم خاص بوزارة الكهرباء يعمل هذا القسم على حل جميع اعطال الكهرباء المختلفة، وتتميز اعطال الكهرباء بسرعة استجابتها لتقديم الحلول إلى المواطنين الذين يعانوا من اعطال الكهرباء سواء اعطال مفاجأة أو بعض الاعطال التي يتعرض لها بعض المناطق النائية نتيجة صعوبة وصول الكهرباء لهذه المناطق، وتعمل وزارة الكهرباء على تعزيز توصيل الطاقة الكهربائية لجميع انحاء مصر دون حدوث أي أضرار للمواطنين.

اعطال الكهرباء

"<yoastmark

توجد العديد من الاعطال التي تحدث بشكل متكرر في الكهرباء نتيجة الجهل، وهذه الأعطال من الاعطال التي تحتاج إلى متخصص لحلها.

وذلك لأن الكهرباء من أخطر موارد الطاقة التي قد تؤدي بحياة الإنسان للخطر نتيجة العبس بها، ولذا يفضل الاتصال بالمتخصصين عند حدوث أي عطل بالكهرباء.

فالأعطال منها البسيط، والذي يمكن التعامل معه، وهنا يمكن أن نتحدث عن انقطاع الكهرباء بسبب تخفيف الأحمال، وعادة ما يتم ذلك خلال فترة الصيف نتيجة لرفع استخدام الطاقة الكهربائية خلال هذا الفصل من السنة.

حيث أن العديد من الأجهزة الكهربائية تستخدم بكثرة في فصل الصيف مثل التكيفات، وكذلك الغسالات، والمراوح.

أيضا هناك اعطال الناتجة عن انقطاع كبل رئيسي تحتاج إلى تدخل اعطال الكهرباء التابعة للحكومة المصرية، وذلك لأن هذا الكبل من ممتلكات الدولة، ولذا لا يحق لأحد التدخل للإصلاح إلا تحت اشراف السلطة المسؤولة عن ذلك.

ويفضل الابتعاد عن مناطق الاعطال لحماية أنفسكم من الإصابات الخطيرة التي قد تسببها الكهرباء.

الكهرباء من أخطر الطاقات على الإنسان، وهذا لأنها قد تسبب الوفاة في أغلب الأحيان، وسنعرض لكم مخاطر الكهرباء خلال النقاط التالية:

  • الحرائق الكهربائية من أشهر الحراق التي تحدث في المنازل نتيجة حدوث ماس كهربائي بالمنزل.
  • الصعق بواسطة لمس سلك الكهرباء دون عازل، والتعرض لهذه الصعقة لمدة أطول تنهي حياة الإنسان.
  • تُعد حروق الجلد من أصعب درجات الحروق التي يتعرض لها الإنسان نتيجة التعرض لملس كهربائي، وقد يتسبب في حرق الإنسان بشكل كلي.

طرق الحفاظ على سلامتك من اعطال الكهرباء

 

"رقم

اعطال الكهرباء التي يمكن أن تتواصل مع الشركة من أجلها هي الاعطال الخاصة بالخطوط الرئيسية للكهرباء، وهذا يعني أن الشركة غير مسؤولة عن الاعطال الداخلية مثل حدوث انقطاع في التيار الكهربائي بالمنزل الناتج عن حدوث أي حمل زائد من الأجهزة الكهربائية المنزلية.

كما أن تُعد الأعطال الناتجة عن العداد المنزلي لا تحتاج إلى الاتصال بالخدمة، ولكن عليك بالاتصال على المتخصص الخاص بك لكي يتمكن من معرفة سبب العطل الذي أدي إلى فصل الكهرباء عن منزلك، ومن أشهر الاعطال المؤدية إلى ذلك هو انفصال السلوك عن بعضها نتيجة الحرارة الزائدة.

كذلك الاعطال التي تتمثل في احتراق المصابيح الكهربائية بشكل متكرر وهذا عطل شركة الكهرباء غير مسؤوله عنه، ويتم إسناد هذا العطل الى الشركة المصنعة للمصابيح، وكذلك معدل استهلاك الكهرباء اليومي للأجهزة المتواجدة بالمنزل.

ولكن عليك بالحفاظ على سلامتك أثناء التعامل مع اعطال الكهرباء المنزلية، وسنعرض لكم طرق الحفاظ على سلامتك خلال النقاط التالية:

  • التأكد من عدم التعرض لأسلاك الكهرباء بشكل مباشر فلابد من وجود عازل.
  • كذلك التأكد من فصل الكهرباء عن المناطق التي سيتم إصلاحها حتى لا تتسبب في صعق أحد.
  • عزل الأسلاك التي لا حاجة لها باستخدام الشريط اللاصق الخاص بالإصلاحات الكهربائية.
  • أيضا للحفاظ على سلامتك لابد من اختيار الأجهزة الكهربائية بعناية فائقة.

رقم اعطال الكهرباء الخط الساخن

تعمل وزارة الكهرباء والطاقة المصرية على مساعدة المواطنين بشكل مستمر على مدار اليوم، وهذا لحماية المواطن، ولضمان توفير أفضل الخدمات له، وهذا لأهمية الطاقة الكهربائية في حياة الإنسان، حيث أن الكهرباء قد تكون سبب في إعادة الحياة إلى إنسان أو إنهاء حياته بشكل كلي فلا غني عن الطاقة الكهربائية بشكل يومي.

أيضا فالكهرباء هي النور الذي يضئ عتمة العالم فدونها لا يستطيع المرضى أن يكملوا علاجهم، وكذلك بدونها لا يوجد ضوء فيصبح العالم دون أي تقدم خالي من العلم لا يتفشى به إلا المرض.

ولنعلم أهمية الكهرباء و مدى فعالية دورها جرب أن تعيش دونها لمدة يومين فقط، وستلاحظ دور الكهرباء الفعال في حياتنا اليومية.

كما أن تعاهدت وزارة الكهرباء على توفير خدمة الاتصال الفوري خلال اليوم بشكل دائم، ولذا تعاقدت وزارة الكهرباء مع أحد الشركات المتخصصة في خدمة العملاء لتكون متاحة بشكل مستمر لتوفر للمواطن التواصل مع الخط الساخن بشكل أسرع.

أرقام الخطوط الساخنة الخاصة بالكهرباء

  • رقم الشكاوى المحدد للابلاغ عن الأعطال 121
  • الخط الساخن الخاص بالفاتورة 359
  • للإجابة على التساؤلات العامة الخاصة بالكهرباء اتصل بالرقم التالي: 527935
  • لتقديم بلاغات الاعطال الفنية قوم بالاتصال على الرقم التالي: 2835989

أرقام أعطال الكهرباء للمناطق التابعة لتوزيع الكهرباء لشركة شمال القاهرة:

  • منطقة الساحل.
  • منطقة حدائق القبة.
  • منطقة حلمية الزيتون:

عنوان مقر الشركة: 22 شارع ابن الحكم – بجانب نادى 6 أكتوبر.

رقم هاتف الشركة: 26335683 – 26363759.

رقم الفاكس: 22400189.

  • منطقة الشرابية.
  • منطقة باب الشعرية.
  • منطقة روض الفرج.
  • مدينة العبور:

عنوان مقر الشركة: الحي الأول محلية 12- بجانب مدرسة حسنى مبارك الإعدادية.

رقم هاتف الشركة: 44781833 – 44786120

رقم الفاكس: 44786120

  • القناطر الخيرية:

عنوان مقر الشركة: القناطر الخيرية _ التقسيم السياحي.

رقم هاتف الشركة : 42184592.

رقم الفاكس: 42184079.

  • القاهرة الجديدة:

عنوان مقر الشركة: عمارة 110 هـ _ الحي الرابع _ التجمع الخامس.

رقم هاتف الشركة: 26171769 -26171198.

رقم الفاكس: 26171769.

  • مصر الجديدة:

عنوان مقر الشركة: 1شارع السبك وركسي.

رقم هاتف الشركة: 26380485 -26235899.

رقم الفاكس: 22584103.

  • شرق وغرب مدينة نصر:

عنوان مقر الشركة: طريق النصر – بجانب قسم أول مدينة نصر.

رقم هاتف الشركة: 22708995 -22708996.

رقم الفاكس: 22708992.

أرقام أعطال الكهرباء للمنطقة التابعة لتوزيع الكهرباء لشركة جنوب الدلتا: 

أيضا يمكنك الان تقديم الشكاوى عن أعطال الكهرباء للمناطق التابعة لشركة جنوب الدلتا من خلال الرقم 0127774849.

أرقام أعطال الكهرباء للمنطقة التابعة لتوزيع الكهرباء لشركة شمال الدلتا:

الان يمكن تقديم الشكاوى عن أعطال الكهرباء للمناطق التابعة لشركة شمال الدلتا من خلال الرقم 01097217682.

اعطال الكهرباء المتكررة

إذا كنت تعاني من الانقطاع المستمر لتيار الكهرباء عليك أولًا بمعرفة سبب هذا الانقطاع المتكرر فعليك بالكشف على البنية الأساسية لأسلاك الكهرباء الخاصة بك.

كما أن الاسلاك الغير معلومة المصدر تصبح غير موصل جيد للكهرباء بعد فترة قليلة من تأسيس المنزل، ولذا يفضل اختيار أفضل أنواع الاسلاك عند تأسيس البنية التحتية للكهرباء الخاصة بمنزلك.

كذلك عليك باختيار شخص موثوق به ليقوم بإنشاء الخطوات الأساسية لإدخال الكهرباء إلى منزلك، وهذا لأن مهندس الكهرباء هو الشخص القادر على اختيار أفضل توصيلات الكهرباء.

أيضا أنواع الأجهزة المنزلية التي تناسب طاقة الكهرباء الداخلة إلى العداد، بالإضافة إلى قدرته في مساعدتك على توفير أكبر قدر من الطاقة.

طرق تفادي اعطال الكهرباء المتكررة

توجد العديد من الطرق لتفادى الاعطال الكهربائية المتكررة، ومن أفضل هذه الطرق هو تقنين كمية الكهرباء المستخدمة حتى لا تحدث أي حروق ناتجة عن ارتفاع درجة الحرارة الناتجة من التحميل الزائد على اسلاك التوصيل.

أيضا من أهم طرق تفادي اعطال هو اختيار مفاتيح الكهرباء ذات الجودة العالية لضمن لك أفضل جودة، وكذلك تحميك أنت، واسرتك من اعطال التي قد تكون سبب في عطل خطير، وهو حدوث انفجار عند أحد هذه المفاتيح نتيجة عن ضعف جودة مفتاح.

كما أن اختيار لمبات موفرة للحفاظ على استهلاكك للكهرباء، وكذلك لتمكينك من استخدم الوفر من الطاقة لأجهزة أخرى، وكذلك اختيار نوع لمبات يعيش لفترة طويلة للحفاظ على التوصيلات الكهربائية ثابتة لأطول فترة ممكنة.

طرق تقديم شكاوى اعطال الكهرباء اونلاين

تسعى الدولة إلى مساعدة المواطنين في الحصول حقوقهم بأكمل وجه، ولذا وفرت أكثر من طريقة لتتلاقي الشكاوى من جميع المواطنين دون استثناء لأحد، ولذا وفرت الدولة طريقة لتقديم شكاوى اعطال عبر الإنترنت، وإليكم طرق تقديم الشكاوى، وكذلك لينك التقديم.

خطوات تقديم شكاوى اعطال

  • أولًا يمكنك الاتصال عبر الخط الساخن ذو الرقم المحدد 121
  • كذلك تقديم الشكوى من خلال الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء من هنا
  • كما أن التقديم من خلال تطبيق الخاص بأعمال الكهرباء، وعليك بتنزيل التطبيق من على متجر بلاي، والتسجيل باستخدام رقم هاتفك، وتعيين رقم سري قوي، ومن ثم التصفح في التطبيق، واختيار الخدمات التي تحتاجها في التطبيق، وإليكم لينك التسجيل في التطبيق من هنا

أقرأ أيضا :