اختبار قراني الكتروني شيق وبسيط

اختبار قراني الكتروني

اختبار قرآن الكتروني
اختبار قرآن الكتروني

 

اختبار قرآن الكتروني شيق وبسيط أكمل الفراغات باسم حيوان أو طائر

دعونا في هذة المقالة نتطرق الي اختبار قراني الكتروني شيق و بسيط في مجموعة من الاختبارات المنتشرة علي الانترنت مجانا و ايضاً سنتطرق الي برنامج سبر للقرأن الكريم للاختبار القران الكريم .

اختبار قرآني شيق وبسيط: أكمل الفراغات باسم حيوان أو طائر:
عبارة عن 30 سؤال كل سؤال مقدر بعدد من النقاط .

من 0 الي 20 أنصحك بفتح كتاب الله
من 20 الي 50 لازم تكون اكتر من كده
من 50 الي 75 استمر يبطل
من 75 الي 100 عاااش استمر في حفظك لكتاب الله

الاختبار تستطيع الاطلاع عليه من

 

الاستعانة بالإنترنت: إن كنت ترغب في تقييم مستواك الحقيقي بخصوص القرآن الكريم ومعلوماتك عن وعن معجزاته، فلا يجب أن تستعين إطلاقًا بالإنترنت، ونقصد أي وسيلة على الإنترنت يمكنك أن تحصل من عليها عن أي معلومات مثل جوجل أو الفيسبوك أو أي طريقة أخرى، وذلك لكي نتمكن من تقييم إجاباتك وتعرف مستواك بالفعل دون استخدام أي وسائل أخرى.

برنامج سبر للقرآن الكريم تطبيق اختبار قرآن الكتروني

يساعدك هذا البرنامج على اختبار مدى حفظك للقرآن الكريم اختبار قراني الكتروني
خطوات الاستخدام :1 – اختيار السورة أو الصفحات المراد إجراء الاختبار بها
2 – سيطرح عليك البرنامج أسئلة تطلب منك الإكمال من آية معينة حيث يتم اختيار هذه الآية عشوائيا
3 – عند الانتهاء من السبر سيخبرك البرنامج بالنتيجة وسيقوم بحفظ نتائج الاختبارات ضمن قائمة يمكن العودة إليها لاحقا

مجموعة من تعليقات و أراء الستخدين لتطبيق اختبار القران الكريم برنامج سبر :

1- بسم الله ماشاء الله عليكم جعله الله خالص لوجه الكريم وجزاكم الله الفردوس الأعلى جميل ومفيد جدا ويثبت الحفظ اللهم بارك علي البرنامج

2- بارك الرحمن على هذا التطبيق ? فعلاً من أروع التطبيقات التي مرت عليّ كطالبة في درب حفظ القرآن.

3- جزاكم الله خيرا كثيرا بحثت كثيرا عن تطبيق كهذا

4- لولا الله ثم التطبيق ماحفضة القرآن الكريم شكرا من القلب

كل هذة التعليقات تشجع بالطبع علي تحميل التطبيق و التعرف علي مميزاته
تستطيع التحميل التطبيق من الرابط التالي

أهمية حفظ القرآن الكريم

1. حفظ القرآن سنة متبعة, فالنبي صلى الله عليه وسلم قد حفظ القرآن الكريم، بل وكان يراجعه جبريل عليه السلام في كل سنة، كما في مسلم عن فاطمة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم: إن جبريل كان يعارضه بالقرآن كل عام مرة، وإنه عارضه به في العام مرتين.

2- حفظ القرآن ينجي صاحبه من النار, فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: لو جمع القرآن في إهاب ما أحرقه الله بالنار. رواه البيهقي، وصححه الألباني.

3- أنه تنال به الشفاعة كما في الحديث: اقرؤوا القرآن، فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه. رواه مسلم

4. أن القرآن يرفع صاحبه في الجنة درجات كما في الحديث: يقال لصاحب القرآن يوم القيامة اقرأ وارق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا، فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها. رواه أحمد والترمذي وأبو داود وصححه الأرناؤوط والألباني.

5- أنه جعل تعظيم حامله من الأدلة على تعظيم الله تعالى، ففي الحديث أنه صلى الله عليه وسلم قال: إن من إجلال الله تعالى إكرام ذي الشيبة المسلم، وحامل القرآن غير الغالي فيه والجافي عنه، وإكرام ذي السلطان المقسط. رواه أبو داود والبخاري في الأدب المفرد، وحسنه الألباني.

6. أن حفظة القرآن هم أهل الله وخاصته، فقد روى النسائي وابن ماجه وغيرهما من حديث أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن لله أهلين من الناس، قالوا: ومن هم يا رسول الله؟ قال: أهل القرآن هم أهل الله وخاصته. والحديث صححه الألباني.

7- أن حفظ القرآن سبب الرفعة في الدنيا والآخرة، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين. رواه مسلم.

8- تقديم الحافظ لإمامة الصلاة على غيره. ففي صحيح مسلم وغيره أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يؤم القوم أقرؤهم لكتاب الله تعالى.

9- إلحاق منزلته بأهل الخير، كما في الصحيح أنه صلى الله عليه وسلم قال: الماهر بالقرآن مع السفرة الكرام البررة. متفق عليه.

10- أن الغبطة الحقيقية تكون في حفظ القرآن، ففي الحديث: لا حسد إلا في اثنتين: رجل آتاه الله الكتاب، فهو يقوم به آناء الليل وأطراف النهار…….الحديث. متفق عليه.

11. أن حفظ القرآن وتعلمه خير من الدنيا وما فيها، ففي الحديث : أفلا يغدو أحدكم إلى المسجد فيعلم أو يقرأ آيتين من كتاب الله عز وجل خير له من ناقتين، وثلاث خير من ثلاث، وأربع خير من أربع ومن أعدادهن من الإبل. رواه مسلم.

قد يعجبك ايضا