اختبار الشخصية mbti بالعربية

اختبار الشخصية mbti بالعربية
اختبار الشخصية mbti بالعربية
اختبار الشخصية mbti بالعربية

اختبار الشخصية MBTI هو أداة شائعة الاستخدام على نطاق واسع لمساعدة الناس على فهم أنفسهم والآخرين بشكل أفضل. يعتمد الاختبار على عمل كارل يونج، وقد تم تطويره من قبل علماء النفس مايرز وبريجز. إنه مصمم لمساعدة الأشخاص على تحديد نوع شخصيتهم، ولفهم كيفية تفاعلهم مع العالم من حولهم بشكل أفضل.

اختبار تحليل الشخصية

اختبار الشخصية mbti بالعربية
اختبار الشخصية mbti بالعربية

اختبار تحليل الشخصية هو أداة تستخدم لتقييم شخصية الشخص. عادة ما يتكون من سلسلة من الأسئلة التي يجب على الشخص الإجابة عليها بصدق من أجل الحصول على نتيجة دقيقة. يمكن استخدام هذا الاختبار لتحديد أشياء مثل نوع الشخصية ونقاط القوة والضعف والتخصص الجامعي.

اختبار الشخصية “تعرف على نفسك” هو اختبار عبر الإنترنت يساعدك في تحديد نوع شخصيتك. يعتمد الاختبار على نموذج Myers-Briggs ويستغرق أقل من 12 دقيقة لإكماله. بعد إجراء الاختبار، ستتلقى تحليلًا شخصيًا يتضمن معلومات حول السمة التي أخذتها من الجنس الآخر وكيف تتواجد في شخصيتك.

اقرأ أيضًا

ما هو مؤشر نمط الشخصية مايرز بريجز (mbti)؟

مؤشر نوع الشخصية مايرز بريجز (MBTI) عبارة عن جرد تقرير ذاتي مصمم لتحديد نوع شخصية الشخص. تم نشر الاختبار من قبل شركة Myers-Briggs ومؤشر Young Patterns هو ملك لشركة Psytech International.

مؤشر مايرز بريجز (MBTI) هو اختبار شخصية يساعد الأفراد على فهم أنفسهم والآخرين بشكل أفضل. يمكن استخدامه في أماكن مختلفة مثل التعليم والأعمال والاستشارات. يعتمد اختبار MBTI على أربعة أنواع رئيسية من الشخصيات: المنفتح أو الانطوائي، والاستشعار أو الحدس، والتفكير أو الشعور، والحكم أو الإدراك.

اقرأ أيضًا

كيف يعمل تجربة MBti على أشخاص عاديين؟

مؤشر نوع مايرز بريجز (MBTI) هو استبيان استبطاني تم الإبلاغ عنه ذاتيًا بغرض الإشارة إلى التفضيلات النفسية المختلفة في كيفية إدراك الناس للعالم واتخاذ القرارات. استند المطورون الأصليون لـ MBTI في عملهم إلى نظريات Carl Jung. يتكون الاختبار من أربعة انقسامات مختلفة مع ما مجموعه 16 نوعًا مختلفًا من الشخصيات. يحظى اختبار MBTI بشعبية كبيرة اليوم ويستخدمه ما يقرب من مليوني شخص من أجل اكتساب فهم أفضل لأنفسهم وكذلك للآخرين.

ويعد أداة شائعة الاستخدام على نطاق واسع لمساعدة الناس على فهم أنفسهم والآخرين بشكل أفضل. يعتمد الاختبار على عمل كارل يونج، وقد تم تطويره من قبل علماء النفس مايرز وبريجز. إنه مصمم لمساعدة الأشخاص على تحديد نوع شخصيتهم، ولفهم كيفية تفاعلهم مع العالم من حولهم بشكل أفضل.

اقرأ ايضًا

116 مشاهدة