يمكنك الان عمل اختبار الأنماط الشخصية دقيق جداً

اختبار الأنماط الشخصية دقيق جداً

اختبار الأنماط الشخصية دقيق جداً
اختبار الأنماط الشخصية دقيق جداً، اختبار تحليل الشخصية دقيق جدا
هل تريد معرفة اختبار الأنماط الشخصية دقيق جداً؟  فعليك بعمل اختبار الشخصية أو ما  يسمي  باختبار الأنماط الشخصية، وما تمت تسمية بمؤشر “مايرز بريغز ” قد تم عمله وانتشاره ولأول مرة خلال عام 1962، حيث أن اختبار الأنماط الشخصية  يبحث في أربعة فئات هي الانطواء والعزلة أو  الانفتاح، وكذلك الإحساس والشعور  أو الحدس، وأيضا التفكير أو الشعور، و يبحث أيضاً في الحكم أو الإدراك. وفي هذا الاختيار يتم البحث عن كل فئة خلال حرف واحد ليتمكن من الحصول على نتيجة اختبار وتكون هذه النتيجة عباره عن أربعة أحرف، مثل “INFJ”، وهذا ما سوف نتناوله في هذا المقال.

اختبار الأنماط الشخصية دقيق جداً

اختبار الانماط  يعتمد على وجود التفضيلات الأصلية لكل من هذه البنود الثنائية الأربعة المحددة التي تم ذكرها،  لينتج عنها العديد من النتائج التي قد تصل إلى 16  نوعا من النتائج حيث تعبر هذه النتائج  عن الشخصيات التي تم اختبارها والتي قد ظهرت فضلا عن التفاعلات بين تلك التفضيلات، كما أنه يظهر خلال اختبار الانماط  الكثير من أوجه القصور، حيث أنه من الممكن أن نجد نتائج متنوعة لشخص واحد في مناسبات متنوعة ، يمكنكم وبكل يسر البدء باختبار تحليل الأنماط الدقيق جدا mbti  كما يمكنكم الإجابة على كل الأسئلة التي تتعلق بهذا الاختبار.

عن ماذا يسألك اختبار تحليل الشخصية دقيق جدا؟

عن ماذا يسألك هذا الاختبار؟
عن ماذا يسألك هذا الاختبار؟

نجد أنه لدى الشخص الفضول الواسع  ليتم التعرف عن ماذا يوجد في هذا الاختبار؟

وحتى يتم الحصول على نتيجة هذا الاختبار الخاص بالأنماط يجب أن يتم استجوابهم عن التفضيلات التي قد ذكرناها من قبل والتي سنعرضها فيما يلي:

  • هل يفضل الشخص العامل الخارجي أم يفضل العالم الداخلي؟ وهذا يكون دليل على الانبساط المميز له برمز  (E) أو الانطوائية المميز لها برمز  (I).
  • هل يفضل الشخص إعطاء المعلومات الأساسية أو يفضل التفسير وإضافة المعنى؟ وذلك ما تمت تسميته بالاستشعار المرموز له برمز (S) أو الحدس المرموز له برمز  (N).
  • هل يفضل الشخص أن يتطلع أولاً إلى المنطق أو ينظر إلى الأشخاص وينظر للظروف الخاصة؟ وهذا ما يسمى بالتفكير الذي يرمز له بالرمز (T) أو  الشعور ورمزه  (F).
  • هل يحب الشخص أخذ قرار الأمور أو أنه يفضل أن يكون منفتحاً على القرارات الجديدة؟ وهذا ما يسمى الحكم ورمزه (J) أو الإدراك ورمزه  (P).

كيف يتم توضيح نتيجة اختبار تحليل الشخصية دقيق جدا؟

نتيجة الاختبار توضح وتبين نوع الشخصية الخاصة عندما يقرر الممتحن ما يختاره في كل سوالف ويجيب على الأسئلة التي طرحت عليه

ويتم التعبير عن نتيجة الاختبار باستخدام مجموعة رموز مكونة  من 4 أحرف

وفي الحقيقة هناك 16 نوعا مختلف  من النتائج المختلفة أيضا حيث التي تعبر هذه النتائج عن  الشخصيات المختلفة والتي قد ظهرت من خلال التفاعلات بين هذه التفضيلات.

الرموز التي تعبر عن نتيجة اختبار تحليل الشخصية دقيق جدا وعلام تدل

ISTJ

يدل على أن هذا الشخص هادئ جدا وحازم  وجاد وينفرد بكونه يفوز بالنجاح بكل دقة، ويكون هذا الشخص عملي وواقعي ومتحمل للمسؤولية .

ويأخذ قراره بطريقة منطقية بشأن ما عليه فعله وينفذها بثبات، بصرف النظر عن المشتتات الموجودة  وهذا الشخص يفضل أن يظل كل شيء مرتبا ، في أمور  العمل وأمور المنزل والحياة.

ISFJ

يدل على أن هذا الشخص  ودود ويتحمل المسؤولية وعلى دراية، وهذا الشخص يكون منضبط ويفي بالتزاماته، كما أنه مركز ويتميز بالدقة ومخلص

ويتذكر كل التفاصيل والصغائر التي تخص الأشخاص المهمين بالنسبة له.

INFJ

هذا الشخص يبحث   دائماً عن  التواصل في الأفكار وتوطيد العلاقات والمساعدة في الممتلكات المادية ويحب أن يعرف ما الذي يشجع الناس ورتب ومنظم وقاسي في تنفيذ رؤيته.

INTJ

هذا الشخص يتمتع بصفات متعددة وبكونه يحتوي على حافز كبير لتحقيق أفكاره ويستطيع تنفيذ أهدافه.

كما أن لديه استطاعة على معرفة جميع الخصائص والأنماط في كل الاحداث  الخارجية بطريقة سريعة وعمل منظورات تفسيرية تكون طويلة المدى.

ISTP

هذا الشخص يكون متسامح ويكون مرن وهادئ أيضا حتى تظهر المشكلة، ويتم الحل بطريقة سريعة للوصول لحلول عملية.

ISFP

يكون شخص هادئ ولطيف وحساس واجتماعي .ويحب التمتع   ويعيش اللحظة، ويكون حريص دائماً على الحصول على مساحات خاصة به.

INFP

يعتبر هذا الشخص شخص مخلص بالنسبة للأشخاص المهمين بالنسبة لهوله قيمة ولديه مبدأ فهو شخص  مثالي وفضولي، ويمتلك في أغلب الأحيان شجاعة لتنفيذ الأفكار.

INTP

إن هذا الشخص يقوم في معظم الأحيان بتطوير تفسيرات علمية، ويتمتع هذا  بالبحث بالحقائق والدلائل بالإثبات وبالتنظير والتجريد

كذلك عنده مقدرة على الحل والتركيز بشكل كبير ليتم حل المشاكل في مجاله، كما أنه شخص يحلل دائما وكما أن هذا الشخص في تشكك أحياناً.

ESTP

إن هذا الشخص يكون مرن ومتسامح، وهذا الشخص يعبر نهجا على علم ودراية ويركز على النتائج الفورية، كما أنه هذا الشخص يكتسب بشكل مميز من خلال العمل.

ESFP

هو شخص يكون عاشق للحياة  ويحب توفير جميع سبل الراحة المادية، ويحب هذا الشخص العمل الجماعي ليتم إنجاز الأشياء، ويطلق النهج الواقعي على عمله، ويكون الشخص ممتعاً للغاية.

بعض الرموز الاخرى المعبرة عن نتيجة اختبار تحليل الشخصية دقيق جدا

بعض الرموز الاخرى المعبرة عن نتيجة الاختبار
بعض الرموز الاخرى المعبرة عن نتيجة الاختبار

ENFP

إن هذا الشخص يكون مرح ومليء بالحماس ويتمتع بالخيال، ويعيش الحياة على أنها مكتظة بالاحتمالات. ويقوم بعمل ربط بين الأحداث التي تجري والمعلومات التي قد اكتسبها بسرعة كبيرة.

ENTP

يمتاز هذا الشخص بأنه مبدع ولديه خبرة  ولديه اراده ونشيط ومحفز وصريح وسريع في أدائه  وينفذ الحلول ببراعة وبشكل كبير  في حل المشاكل

وهذا الشخص يكون أيضا  مبدع في إيجاد الاحتمالات وعمل تحليل لها بشكل استراتيجي، ويحب قراءة الآخرين.

ESTJ

إن هذا الشخص يكون عملي جداً  ويكون أيضا شخص واقعي في الوقت نفسه

ويمتاز بأنه حاسم، كما أنه يتحرك بسرعة ليتم تنفيذ كل القرارات، ويهتم هذا الشخص بإيجاد النتائج بأكثر الأساليب عملية وفعالية.

ESFJ

يسمي هذا الشخص طيب القلب وصاحب الضمير، ويرغب هذا الشخص في الانسجام في البيئة وكذلك في العمل

ويحب هذا الشخص إنجاز العمل الجماعي ليتم عمل المهام بكل دقه وفي الوقت المناسب ومخلص.

ENFJ

إن هذا الشخص هو شخص طيب وحنون وله خصال طيبة  وهذا الشخص هو شخص يحب الدفيء

وهو عاطفي جدا وشخص متجاوب ومسؤول أيضاً

وهذا الشخص يحب الانسجام بشكل كبير للغاية مع متطلبات واحتياجات الآخرين ومخلص.

ENTJ

هذا الشخص صريح، وهو شخص  يحب ويمارس القيادة بسهولة، وعادة ما يكون على وعي جيد ومثقف جدا

أيضا يحب دائما توسيع نطاق معرفته بالآخرين، كما أن هذا الشخص يكون عنده جرأة كافيه لعرض أفكاره.

اختبار الشخصية يعتبر طريقة لمعرفة و لتقييم  بناء الشخصية الإنسانية من خلال الإجابة على الكثير من الأسئلة التي تم شرحها والتي من خلالها يمكن عمل وصف وتقييم بناء الشخصية بطريقة سهلة جدا ويمكن الأشخاص أن يقوم بعمل اختبار الشخصية بكل بساطة وبشكل مجاني ولعمل اختبار  الشخصية كل ما يجب فعله هو الرد على جميع الأسئلة.

 

أقرأ أيضا : 

قد يعجبك ايضا