أهم 20 كتاب من كتب تطوير الذات الآن بين يديك

أهم 20 كتاب من كتب تطوير الذات الآن بين يديك
أفضل كتب تطوير الذات للمراهقين
أفضل كتب تطوير الذات للمراهقين

أفضل كتب تطوير الذات للمراهقين

عام جديد ، أنت جديد “قد يكون نوعًا من الكليشيهات السامة ، ولكن لا يزال من الممكن أن تكون بداية العام الجديد وقتًا جيدًا لإجراء بعض التغييرات أو العمل على نفسك ، مهما كان عمرك. هناك الآلاف من كتب المساعدة الذاتية للبالغين ، ولكن هناك عددًا أقل من كتب المساعدة الذاتية للمراهقين ، الذين قد يحتاجون إلى النصيحة والإرشاد أكثر – بعد كل شيء ، غالبًا ما تكون سنوات المراهقة هي المكان الذي تعرف فيه من أنت حقًا ، وماذا انت تريد من حياتك. هناك أيضًا مجموعة كاملة من المواقف الجديدة للتنقل فيها ، مثل المدارس والدورات الجديدة ، وتغيير الصداقات ، وبالنسبة للبعض ، العلاقات الرومانسية الأولى. تمتلئ كتب المساعدة الذاتية للمراهقين بنصائح مفيدة حول التعامل مع المدرسة والأسرة والصداقات ومعرفة من أنت ، بالإضافة إلى التعامل مع القلق أو المشاعر السلبية.

افضل كتب تطوير الذات أفضل الكتب لتطوير ذاتك وتحقيق أهدافك الشخصية

أولاً: كتب تنمية العقل والتفكير( غير العربية)

تعتبر  القراءة  وسيلة رائعة لتحريك الخيال، حيث تعمل على تقليل التوتر والإجهاد، وقد أظهرت الأبحاث أنّ استخدام الخيال هو وسيلة رائعة لتمرين الدماغ، واكتساب المهارات، والمعارف، والقدرات لذلك قراءة  كتب تنمية العقل والتفكير ستنمي قدارتك العقلية والفكرية، واليك أفضل كتب تطوير الذات و كتاب تنمية العقل والتفكير بصيغة pdf لسهولة قراءتها من على هاتفك المحمول في أي مكان، ولمساعدتك على التغيير.

وتكون لمؤلفين أجانب غالبًا، من أهمها:

1-العادات السبع للمراهقين الأكثر فاعلية تأليف( ستيفن كوفي):

وهو كتاب موجه لفئة المراهقين تأليف شين كوفي، ويحتوي على عدة أسس محفزة للمراهقين في سنهم المتخبط، وفيه يقوم المؤلف بتطبيق المبادئ الأساسية للعادات السبع الشهيرة على المراهقين والقضايا العسيرة وقرارات الحياة المتغيرة التي يواجهونها، وقد بيعت أكثر من 15 مليون نسخة من هذا الكتاب حول العالم، وتمت ترجمته إلى أكثر من 38 لغة.

رابط تحميل الكتاب من هنا.

اقرأ أيضًا: مجموعة من افضل الكتب للتطور الذاتى

2-قوة عقلك الباطن من تأليف (جوزيف ميرفي):

وهو إحدى كتب تطوير الذات  الهامة في التفرقة بين كل من العقل الباطن والعقل الواعي، وكيف يمكن أن يؤثر عقلك الباطن فيما يحدث لك من أمور. حيث يعد من أشهر كتب  جوزيف ميرفي وأكثرها انتشار، فهو كتاب متميز يجمع بين الحكمة القديمة والعلم الحديث. الكتاب يوضح بطريقة عملية بضع تمارين تساعد على استخدام القوى الكامنة للعقل الباطن في تحقيق ما نرغب.

رابط تحميل الكتاب من هنا.

أفضل 12 كتب تنمية بشرية و كتب تطوير الذات

3-كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس تأليف(ديل كارنيجي):

لأن التعامل مع الناس هو عصب الحياة لأن الإنسان لن يعيش متوحدًا متفردًا، لذا يقدم لنا هذا الكتاب الهام الذي بيعت منه اكثر من 16 مليون نسخة حول العالم، أفضل المفاهيم والأفكار لكسب الناس والتأثير فيهم

رابط تحميل الكتاب من هنا.

تلخيص كتب تطوير الذات : أفضل ٦ قنوات يوتيوب لتخليص الكتب

4-من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي تأليف (سبنسر جونسون):

يعد كتاب من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي؟، من الكتب التحفيزية مكتوب بأسلوب الحكاية الرمزية، حيث يصف التغيرات التي تحدث في حياة البشر، وهو ليس بكتاب بالمعنى المفهوم, بل هو اقرب إلى رواية أبطالها قزمان وفأران  في رحلة بحث عن الجبن، حيث تزخر بالمعاني الرمزية الهامة في الحياة.

رابط تحميل الكتاب من هنا.

5-كتاب اكستاسي تأليف عبد الهادي الهمشان:

هو كتاب يحتوي على مجموعة كبيرة من النصائح الحياتية والحكم من تجارب الحياة، مكتوبة بطريقة مميزة، ويحتوي على كلمات قليلة معبرة باللغة العربية واللغة الانجليزية، ويمكن الحصول عليه من هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل 12 كتب تنمية بشرية و كتب تطوير الذات لتغير تفكيرك و سلوكك للأفضل

6-قوة التفكير الإيجابي تأليف (نورمان فينسنت بيل):

يزودنا الكتاب بمسألة التفكير الإيجابي، فهو يهد دليلا عمليا لفهم مصاعب الحياة، وهو من كتب تطوير الذات التي تبث الكثير من طاقة التفاؤل والإيجابية في النفوس لحياة أفضل.

رابط تحميل الكتاب من هنا.

اقرأ أيضًا: ملخص لأهم 6 كتب في مجال تنمية الذات – مجتهد

7-فكر تصبح غنيًا تأليف (نابليون هيل):

يأخذك الكتاب في رحلة نحو عالم الاغنياء، فيبدأ بالأسباب التي قد تدفعك للاستسلام عن طموحك والرضا بالمستوى المادي الحالي، ومروا إلى باللحظ التي تنتفض فيها مهاجم مخاوفك ومحقق طموحك بكل قوة وأرادة، لذا كلنا نطمع في هذا الكتاب، لأنه يتحدث عن أثر التفكير في تحقيق أهدافك في 19 نصيحة، ومن ثم زيادة ثروتك، لذا فهو لا غنى عنه لأي شخص.

رابط تحميل الكتاب من هنا.

8-لغات الحب الخمس تأليف (جاري تشابمان):

كتاب لغات الحب الخمس يساعدك في أن تعبر عن حبك لشريك حياتك

يساعدك كتاب لغات الحب الخمس في التعبير عن حبك لشريك حياتك، من خلال  لغات التواصل الخمس بين أي اثنين وهي لغات  الحب التي نعبر عنها ولا يفهمها الطرف الآخر.

رابط تحميل الكتاب من هنا.

9-الأب الغني والأب الفقير تأليف (روبرت كيوساكي) و(شارون ليكتر):

يتحدث الكاتب عن أهمية الاستقلال المادي والاعتماد على النفس وبناء الثروة، ويقوم بطرح العديد من الوسائل مثل الاستثمار والبدء في مشروع تجاري وامتلاك الأصول وهو يتحدث عن تسهيل الصعاب والمهام المستحيلة، التي يظن البعض أنها غير ممكنة التحقيق

رابط تحميل الكتاب

اقرأ أيضًا: ملخص كيف تفشل في كل شئ وتظل ناجحا ؟ للكاتب سكوت ادامز

10-الرجال من المريخ والنساء من الزهرة تأليف (جون جراي):

وهو من كتب تطوير الذات الخاصة للمقبلين على الزواج، حيث يتناول المشاكل التي قد تحدث بين الرجل والمرأة نتيجة الاختلافات بينهم، وقد ترجم الكتاب إلى عدد كبير من اللغات، وبيعت منه ملايين النسخ، ويتكون الكتاب من 13 فصلا كتبت بأسلوب بسيط ومناسب لكافة أنواع القراء، فهو يحدد الفروق غير الواضحة بين كل من عقل الرجل وعقل المرأة، في سبيل تحصيل بعض التوافق بينهما.

يمكن تحميل الكتاب من هنا

5 كتب في علم النفس الإيجابي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يمكنكم اصدقاء منصة مجتهد قرأءة المزيد من المقالات في: ملخصات كتب

125 مشاهدة