أهم المعلومات حول اختبار ايلتس تجريبي مجاني

اختبار ايلتس تجريبي مجاني

اختبار ايلتس تجريبي مجاني
اختبار ايلتس تجريبي مجاني

اختبار ايلتس تجريبي مجاني تتعدد الطرق المستخدمة في عملية التعليم وتختلف باستمرار مع تطور عملية التعليم ولهذا يجب مواكبة تطورات العصر والخضوع للعديد من الاختبارات التي تمكنك أداء عملية الشرح  بصورة واضحة، ويعد اختبار ايلتس تجريبي مجاني من أفضل الاختبارات المستخدمة في الوقت الحالي، وهناك بعض الوظائف والجامعات التي تشترط حصول المتقدم على اختبار ايلتس تجريبي مجاني.

معلومات عن اختبار ايلتس تجريبي مجاني

كلمة ايلتس Ielts وهي اختصار لكلمة(International English Language Testing  System)

ومعناها نظام الاختبار العالمي للغة الإنجليزية .

الاختبار معترف به  ومعتمد في جميع دول العالم وفي معظم الجامعات العالمية كما أن معظم الوظائف والجامعات تشترط الحصول على اختبار ايلتس وتختلف الدرجة بحسب المرحلة التعليمية والجامعة.

يمكنك دخول الاختبار في أي دولة من الدول التي يتوافر بها مكان لأداء هذا الاختبار ولا يشترط عدد محدد من المحاولات ولكن هناك وقت معين بين كل اختبار، لا يسمح لك بدخول اختبار ايلتس أكثر من مرة خلال الشهر الواحد، وينقسم اختبار ايلتس إلى أربعة أقسام وهي:

  • كتابة
  • قراءة
  • استماع
  • كتابة
  • محادثة.

ما هي اختبارات ايلتس التجريبية

ما هي اختبارات ايلتس التجريبية
ما هي اختبارات ايلتس التجريبية

يتكون اختبار ايلتس من مجموعة من الاختبارات وهي مقسمة كالتالي:

  • الاختبار الأول: ويحتوي على 3 نماذج قراءة، و4 نماذج استماع، ونموذج واحد تحدث، و2 نموذج كتابة.
  • الاختبار الثاني: ويكون مستواه أعلى من الاختبار الأول حيث يضم 3 نماذج قراءة، و4 نماذج استماع، نموذج تحدث و2 نموذج كتابة.
  • الاختبار الثالث: وهو أصعب بكثير من الاختبار السابق لأنه يضم مجموعة مختلفة من نصوص القراءة المرتبطة بنصوص القراءة في الاختبار الفعلي.

مواقع لنماذج اختبار ايلتس تجريبي مجاني

إن كنت تخطط لأداء اختبار ايلتس أو تحضر نفسك للامتحان، فيجب عليك أن تتطلع على نماذج أسئلة مماثلة للأسئلة الموجودة في الاختبار حتى تتمكن من معرفة أسلوب وطريقة الاختبار وتحضر نفسك جيدا لدخوله.

ولأن شبكة الإنترنت من أهم مصادر التعلم التي تسمح للمتعلمين بالاعتماد عليها فقد تم توفير مجموعة من المواقع التي تقدم برامج اختبار ايلتس تجريبي مجاني يحاكي الاختبار الأساسي وهذه أمثلة لبعض المواقع:

IELTS.org

هو الموقع الرسمي المختص باختيار ايلتس وهو أنسب موقع لمعرفة كافة التفاصيل التي تريد معرفتها حول الاختبار مثل طريقة التسجيل للامتحان، والمراكز القريبة التي أستطيع الذهاب إليها، ويحتوي على إرشادات تتعلق بكيفية التحضير للاختبار بالإضافة إلى منحك نماذج اختبار للأقسام المختلفة التي يتضمنها اختبار ايلتس.

Take IELTS

المؤسسة الخاصة بهذا الموقع توجد في النمسا وقد تعاونت مع اختبار ايلتس لتقديم امتحان مأجور عن الاختبار، ليظهر لك أنك تقوم بأداء الاختبار بشكل حقيقي بكافة أقسامه وهذا الموقع معتمد من أوروبا ويتم الحصول على هذا الفحص مقابل 20 يورو فقط كما يمكن عمل خصم بنسبة 20% من خلال استخدام كود معين لتحصل على الحسم.

IELTS  Essiential

يقدم هذا الموقع معلومات ثرية للطلاب من مختلف أنحاء العالم، كما يقدم نماذج تدريبة خاصة بأربع مهارات لغوية يركز عليها الاختبار بالإضافة إلى أن هذا الموقع يقدم نصائح حول كيفية تحضير نفسك للاختبار وأفضل الطرق التي يجب عليك اتباعها لتحصل على أعلى نتيجة في اختبار ايلتس.

أسئلة هامة حول اختبار ايلتس

هل يمكن شراء شهادة اختبار ايلتس؟

يمكنك شراء شهادة اختبار ايلتس وهذا اختيار سهل للغاية ولكن أي فرد يقوم بهذا العمل يضيع فرصه المستقبلية ويهدر أمواله، وإذا قمت بذلك وتم اكتشاف أمرك فقد يتم منعك من الدخول لاختبار ايلتس تجريبي مجاني.

هل اختبار ايلتس اختبار مجاني؟

يوفر الموقع اختبارات ايلتس تجريبية مجانية على درجة عالية من الدقة والكفاءة حيث أنه يقترب من اختبار ايلتس الحقيقي الذي ستخضع له بدرجة كبيرة سواء اختبار ايلتس العام، أو اختبار ايلتس الأكاديمي حيث يقدم لك نماذج الأسئلة بالإضافة إلى الإجابات النموذجية وهذا يساعدك في معرفة الأخطاء التي تقع فيها وفهمها والاستفادة منها من أجل عدم تكرارها مرة أخرى.

هل اختبار ايلتس التجريبي مفيد؟

إن اختبار ايلتس تجريبي مفيد للغاية لأنه يضعك في ظروف مطابقة لظروف الاختبار الذي ستحصل عليه، كما يقوم بتصحيح الأسئلة ويتم حفظ نتائج الامتحان تلقائيا حتي يمكنك الرجوع إليها في أي وقت آخر وقياس درجات تقدمك في أداء الاختبار.

الدورة التي يمكنك أن تقدم فيها حتي تتمكن من الحصول على أعلى درجة في اختبار ايلتس تجريبي مجاني

من خلال هذه الدورة سيتم تقديم أمثلة على الاستجابات الجيدة في كل مهمة من مهمات التحدث وطوال مدة الدورة سيتم التفاعل بينك وبين المعلمين لتطوير مهاراتك في المفردات والقواعد والطلاقة والنطق.

الجهة المانحة للدورة

جامعة ماكواري وهي جامعة متميزة تعمل على أن تصبح جامعة من نوع مختلف عن باقي الجامعات حيث تركز الجامعة على توثيق التعاون بين المجتمع، والصناعة، والأكاديميين والطلاب وتم تصنيف جامعة ماكواري ضمن أحسن 1%من الجامعات على مستوى العالم لأنها مشهورة بإنتاج الخريجين الأكثر طلب وشهرة حول العالم.

مدة الدورة

تستمر الدورة مدة أسبوعين فقط

عدد ساعات المذاكرة الأسبوعية

يتم مراعاة ظروف المتقدم للدورة وأنه في أغلب الأحيان يكون منشغل في أداء أعماله لهذا تحدد مدة مذاكرة قصيرة قدرها 3 ساعات فقط.

مكان الدورة

يتم الدخول للدورة أونلاين.

نوعية المواضيع التي ستغطيها الدورة

نوعية المواضيع التي ستغطيها الدورة
نوعية المواضيع التي ستغطيها الدورة
  • كيف سيتم عمل تقييم خاص بك.
  • تحديد اللغة التي تحتاجها لإجراء كل جزء من الاختبار.
  • التحدث بطريقة واضحة أكثر.
  • تحسين مستوى الطلاقة اللغوية.
  • استخدام قواعد أفضل لتعزيز المفردات.
  • التدرب والتواصل مع الزملاء.

لمن هذه الدورة؟

هذه الدورة مصممة لأي شخص يريد تحسين درجاته في IELTS Speaking    ويستهدف الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على 6.5 درجة فيما يخص اختبار المحادثة في ايلتس، أو تلبية متطلبات التقدم للجامعة، أو الذين يريدون السفر للخارج.

المرحلة الدراسية

هذه الدورة متاحة لكافة المراحل الدراسية من خريجين وطلاب ودبلومات.

ماذا ستتعلم من هذه الدورة؟

في نهاية الدورة سوف تكون قادر على :

  • معرفة كيف سيتم تقييم ردودك بواسطة الممتحن.
  • معرفة الفرق ببن الردود الرائعة والجيدة.
  • تطوير تقنيات لتحسين المفردات والطلاقة.

من المحاضرين في هذه الدورة؟

روز هارفي

هو مدرس اللغة الإنجليزية ومصمم عمليات التعلم في جامعة ماكواري، حاصل على ماجستير التربية ولديه 10 سنوات خبرة في مجال تدريس اللغة الأكاديمية ويجيد اللغة على الإطلاق.

جلسات ايلتس التجريبية

هي جلسات تمكنك من معرفة طبيعة اختبار ايلتس قبل الدخول للاختبار الحقيقي وتجرى شهريا لمدة ثلاث ساعات ونصف حيث ستتمكن من :

  • خوض تجربة الامتحان بما يشمله من الموقع والإجراءات.
  • أيضا تقديم اختبار تدريبي كامل لنموذج استماع.
  • كذلك تقديم اختبار تدريبي كامل لنموذج قراءة.
  • تقديم اختبار تدريبي كامل لنموذج كتابة.
  • أيضا الحصول على نصائح مز خبير ايلتس.

كما أن يتم الحصول على النتائج المرفقة بالملاحظات خلال ٧ أيام عبر البريد الإلكتروني.

الرسوم والمواعيد

كذلك يتم دفع قيمة النموذج التجريبي وقدره 350 جنيه .

أماكن إجراء النموذج التجريبي

يتم إجراء هذا النموذج الذي يحاكي اختبار ايلتس تجريبي مجاني في الإسكندرية والقاهرة ومن أجل عملية التسجيل يتم الاتصال على رقم 19789 أو زيارة المكاتب الموجودة في الإسكندرية والقاهرة.

أقرأ أيضا:

قد يعجبك ايضا