أشهر كتاب IELTS علي أمازون مجانا للتحميل – مجتهد

أشهر كتاب IELTS علي أمازون مجانا للتحميل – مجتهد
كتاب IELTS
كتاب IELTS
كتاب IELTS الأشهر على الإطلاق  , الكتاب ده الدليل الرسمي للأيلتس من أشهر الكتب و أهمهم في المذاكره , سعره علي موقع الامازون 40 دولار، متاح حاليا مجانا IELTS” هو امتحان اللغة الإنجليزية الدولي الأكثر شهرة على مستوى العالم، حيث يقدم أكثر من مليوني شخص حول العالم الامتحان كل عام.

ماهو الأيلتس وماهى فائدة ال IELTS ؟! 

الأيلتس واحد من امتحانات قياس اللغة الإنجليزية حول العالم وشرط أساسى للحصول على منحة تعليمية فى بعض البلاد 

  • صمم الإمتحان لقياس القدرة اللغوية والمهارات الأساسية للغة ( الإستماع – المحادثة – القراءة – الكتابة ) 
  • الإمتحان مقدم من 3 هيئات عالمية وهم (( IDP أيلتس استراليا – المجلس الثقافى البريطانى – هيئة تقييم اللغة الإنجليزية فى جامعة كامبريدج ))
  • يوجد أكثر من 10000 مؤسسة ومعهد يعترف باإمتحانات الأيلتس فى حوالى 140 دولة فى العالم 
  • من أكثر الإمتحانات المعتمدة خصوصا فى استراليا وبريطانيا 
  • الإمتحان أربعة أجزاء مدتهم ساعتين و 45 دقيقة (( للقراءة ساعة واحده- المحادثة 15 دقيقة  – الكتابة ساعة واحده – الإستماع 30 دقيقة ))
  • العلامة النهائية فى إمتحان IELTS من 9 درجات فقط 
  • من قبل كان على المتقدم ان ينتظر تسعون يوما قبل التقدم مرة أخرى للأمتحان ولكن قد تم إلغاء هذا الشرط الأن 

برنامج ترجمة الكتب الالكترونية pdf مجانا ترجمة ملفات بضغطة واحدة اونلاين

تحميل الصوتيات لـ كتاب IELTS من الاسفل :-

ما هو كتاب IELTS؟

يعد كتاب IELTS دليلًا شاملًا للتحضير لامتحان IELTS. يشتمل هذا الكتاب على العديد من الأسئلة والتمارين العملية التي تساعد الطلاب على تطوير مهاراتهم اللغوية ورفع مستواهم في اللغة الإنجليزية. كما يوضح الكتاب أيضًا كيفية استخدام اللغة الإنجليزية في مختلف المجالات المتعلقة بالدراسة والعمل والحياة اليومية.

أهمية امتحان IELTS

انتشرت اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم، وأصبحت ضرورية للطلاب الذين يرغبون في مواصلة دراستهم في الخارج أو العمل في بيئة عمل دولية. يعتبر امتحان IELTS واحدًا من أهم الاختبارات التي تثبت مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب. بناء على نتائج الامتحان، يتم تحديد مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية وقدرته على التواصل بثقة وفهم اللغة في بيئات مختلفة.

فهم اختبار IELTS

يعد فهم اختبار IELTS أمرًا مهمًا للغاية للطلاب الذين يرغبون في الدراسة أو العمل في الخارج. يوضح الامتحان مستوى اللغة الإنجليزية لدى الطلاب وما إذا كانوا قادرين على فهم واستخدام اللغة الإنجليزية في مختلف المواقف.

أنواع امتحان IELTS:

هناك نوعان من امتحان IELTS. الأول هو الاختبار الأكاديمي الموجه للطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعات أو الكليات أو الدراسات العليا في الخارج. الثاني هو الاختبار العام الموجه للطلاب الذين يرغبون في الحصول على فرص عمل في الخارج أو الهجرة إلى دول أو مناطق مختلفة.

بنية امتحان IELTS:

يتكون امتحان IELTS من أربعة أقسام: الاستماع، والقراءة، والكتابة، والمحادثة. يمتد الاختبار لمدة 3 ساعات تقريبًا، ويتم تقييم طلاب IELTS من 1 إلى 9 حسب مستوى اللغة الإنجليزية الخاص بهم. يوصى بالتحضير جيدًا قبل الخضوع لهذا الاختبار، وباستخدام كتاب IELTS لتحسين المهارات اللغوية الخاصة بهم لزيادة فرص النجاح.

IELTS للقراءة والكتابة

يشمل اختبار IELTS أيضًا القراءة والكتابة، ويعتبران جزئين مهمين للغاية في التقييم العام لمستوى اللغة الإنجليزية للطالب. يحتاج الطلاب إلى فهم تحليل الأسئلة والاستراتيجية المثلى للإجابة بشكل صحيح وفعال. بالإضافة إلى ذلك، يتطلب الاختبار من الطالب المهارات اللغوية الجيدة في الكتابة، والتي يمكن تحسينها من خلال العمل على تطوير المهارات اللغوية الخاصة بهم.

تحليل الأسئلة واستراتيجية الإجابة

يجب على الطلاب فهم تحليل الأسئلة بشكل جيد للاستجابة لكل جزء منها بشكل محدد. من المهم أيضًا تحديد الأسئلة التي تتطلب القراءة بشكل كامل والتي تتطلب مجرد سرد الأفكار. بعد ذلك، يمكن للطلاب اتباع استراتيجية الإجابة التي تتناسب مع كل نوع من الأسئلة ومستوى اللغة الإنجليزية الخاص بهم.

تطوير المهارات اللغوية في الكتابة

يعد تطوير المهارات اللغوية الخاصة بالطلاب في الكتابة أمرًا هامًا لنجاحهم في اختبار IELTS. وتشمل هذه المهارات القدرة على اختيار المفردات الصحيحة وبناء الجمل والفقرات بشكل صحيح، بالإضافة إلى استخدام الأفعال بشكل صحيح في الزمن المناسب. يمكن تحسين المهارات اللغوية في الكتابة من خلال الكتابة والممارسة بشكل مستمر واستخدام الكتب الخاصة بالمهارات اللغوية في الكتابة.

IELTS للفهم الشفهي والمحادثة

يشمل اختبار IELTS أيضًا فهم اللغة الإنجليزية من خلال الشفهي والمحادثة ويعتبر ذلك جزءًا هامًا من تقييم مستوى اللغة الإنجليزية للطالب. يحتاج الطلاب إلى تطوير المهارات اللغوية الخاصة بهم في هذه الجوانب المختلفة، ويتطلب ذلك فهم الاستراتيجيات الناجحة والعمل على تحسين مهارات الاستماع.

استراتيجيات المحادثة الناجحة

تتطلب اختبارات IELTS من الطلاب القدرة على التواصل بطريقة صحيحة في اللغة الإنجليزية وذلك بواسطة المحادثة. من الأساليب الناجحة التي يمكن تطويرها هي تعلم الكلمات والعبارات المستخدمة بشكل شائع، التركيز على كيفية تقديم الرأي بوضوح، وتعلم كيفية الإستماع بتركيز ومناقشة المواضيع المحددة بشكل كافٍ.

تحسين مهارات الاستماع

تتضمن هذه المهارات القدرة على التركيز الجيد وفهم المفردات الصحيحة والأساليب اللغوية المستخدمة في التحدث. لتحسين مهارات الاستماع المطلوبة في اختبارات IELTS يمكن للطلاب الاستماع إلى ملفات الصوت المتاحة والتركيز على استخدام المفردات وكذلك الركز على الإشارة إلى المواضيع المهمة.

كيفية الاستعداد لامتحان IELTS

الاستعداد لامتحان IELTS يتطلب العمل على العديد من المهارات اللغوية والاستراتيجيات لتحسين القدرات في الكتابة، القراءة، الشفهي والمحادثة. ومن بين الطرق الفعالة للتحضير للامتحان الاتي:

التدريب على الامتحانات السابقة

يمكن للطلاب تحسين مهاراتهم في الاختبارات من خلال تدريب على الامتحانات السابقة. يمكن للطلاب التحقق من الأجوبة وفهم طريقة التخطيط للاختبار من خلال الانتباه إلى الأسئلة الشائعة وأساليب الإجابة على هذه الأسئلة.

إقرأ أيضا :-

يمكنكم قرأه المزيد اصدقائي عبر منصة مجتهد في: ملخصات كتب

112088 مشاهدة