أسماء قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية بطلاقة

أسماء قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية بطلاقة
أسماء قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية
أسماء قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية

أسماء قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية كل يوم، في جميع أنحاء العالم، يستخدم الأشخاص موقع YouTube لتعليم أنفسهم مهارة جديدة وهم مرتاحون في منازلهم، حيث يعتبر هذا الموقع منصة رائعة لمشاركة وتعلم المهارات المختلفة في أي مجال قد تفكر فيه، إنه مجاني وسهل الوصول إليه ، كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي واتصال جيد بالإنترنت. لهذا السبب، يعد مكانًا مثاليًا لمتعلمي اللغة، حيث يمكنك مشاهدة الدروس وحتى حضورها كما لو كنت في الفصل، ويمكنك حتى إيقاف الفيديو مؤقتًا وإعادة تشغيل المقاطع حسب الحاجة والرغبة، تصفح على موقع الفرصة ويعتبر أيضًا شرطًا أساسيًا للحصول على دراسات التعليم العالي في مصر وخاصة اختبارات IELTS الدولية.

أسماء قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية

أسماء قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية هناك قنوات عديدة لتعلم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب، وربما يجعلك ذلك تشعر بالضياع، فمن أين تبدأ، وما هي القنوات الأفضل من غيرها؟ بل أيهما يناسب مستواك الحالي ويساهم في تطويره؟ في مقال اليوم، قمنا بتجميع قائمة بأفضل 10 قنوات على YouTube لتعلم اللغة الإنجليزية موزعة حسب مستوى المتعلمين، مبتدئين ومتوسطين ومتقدمين، تصفح على موقع الفرصة، أفضل قنوات يوتيوب العربية لتدريس اللغة الإنجليزية 2021، اللغة الإنجليزية هي واحدة من أكثر اللغات المطلوبة اليوم، سواء في المنح الخارجية مثل منحة KNB Indonesia أو المنح الداخلية ، سواء كانت مقدمة من الجامعة الأمريكية في القاهرة أو AMIDEAST في مصر.

أفضل قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية لجميع المستويات

أفضل قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية لجميع المستويات
أفضل قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية لجميع المستويات

يستخدم العديد من الأشخاص YouTube لتعلم مهارات مختلفة. إنها منصة رائعة لإنشاء ومشاركة وتعليم أي مهارة تقريبًا مجانًا وبدون أي شيء أكثر من اتصال جيد بالإنترنت مطلوب.

أيضا هذا هو السبب في أن YouTube يعد منصة ممتازة لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث يمنحك خيار الجلوس في دروس ودروس افتراضية متاحة طوال الوقت ، والتي تبدأ وتتوقف حسب راحتك.

Speak English With Mr. Duncan

السيد Duncan هو مدمن للغة الإنجليزية، وهو يعلم هذه اللغة للعالم على قناته على YouTube مجانًا عبر بث مباشر يقدمه 3 أيام في الأسبوع. أيضا ستتعلم الكثير من الدروس الممتعة والمفردات ذات الاستخدام العملي في الحياة اليومية، كما أن كل درس يغطي موضوعًا جديدًا من الطبيعة والموضة إلى الأخبار والعامية.

Easy English

لا تقدم هذه القناة دروسًا، ولكنها عبارة عن مقطع فيديو يعرض مواقف من الحياة الواقعية مع نصوص محادثة في الوقت الفعلي تُظهر تفاعل المتحدثين الأصليين، يقوم منظمو هذه القناة بإجراء مقابلات عفوية مع أشخاص من الشارع ويطرحون عليهم أسئلة بسيطة، مما سيتيح لك تعلم النطق الصحيح والتعود على سماع المتحدثين الأصليين بطرق مختلفة.

BBC Learning English

هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) هي مؤسسة بريطانية وواحدة من أفضل الخيارات لتعلم اللغة الإنجليزية على الإطلاق، يتم نشر درس جديد كل يوم على موقع BBC English، وقد تم تصميم كل درس لمساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية بشكل فعال باستخدام الوسائط المتعددة، ميزة أخرى مفيدة للغاية هي BBC News Review حيث يناقش الصحفيون العناوين الرئيسية والقصص لإظهار كيفية استخدام اللغة الإنجليزية للحديث عن أحداث اليوم، يحتوي موقع BBC English Learning على الكثير من مصادر التعلم الرائعة للشباب أيضًا.

تعلم اللغة الإنجليزية على موقع يوتيوب للمستوى المتوسط

EnglishClass101.com

يتضمن الموقع مقاطع فيديو تغطي مواضيع مختلفة، سرعة التسليم في الدروس مناسبة للمتعلمين الذين لديهم خلفية جيدة في اللغة الإنجليزية.

On the GO with EF

تأخذ قناة EF على YouTube مسارًا مختلفًا في التعليم من خلال اصطحاب متابعيها في إجازة افتراضية في الخارج، تسافر الشخصيات الرئيسية في مدونات الفيديو الخاصة بـ EF على YouTube حول العالم، وتقدم لك أفضل المدن في العالم، وتتحدث عن اللغات والثقافات أثناء القيام بذلك، ستكتشف لوس أنجلوس مع أنجلينا ، وكيب تاون مع ماريا، وفانكوفر مع آيجا، كل ذلك أثناء تعلم مفردات اللغة الإنجليزية الأساسية المستخدمة في مقاطع الفيديو.

VOA Learning English

تقدم هذه القناة فكرة رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية بلكنة أمريكية، من خلال مشاهدة التقارير التلفزيونية التي تستخدم نصوصًا بسيطة وقراءتها بسرعة معتدلة، ستتعلم الكثير عن الأخبار الحالية أثناء تحسين لغتك الإنجليزية على قناة إذاعة صوت أمريكا.

مستوى المبتدئين

إذا كنت قد بدأت مؤخرًا في تعلم اللغة الإنجليزية، أو شعرت أن مستواك ضعيف فيها، فستساعدك القنوات التالية بالتأكيد على الانتقال إلى مستوى أعلى.

قناة Speak English With Mr. Duncan

يعتبر السيد دانكن نفسه مدمنًا للغة الإنجليزية ومتحمسًا جدًا لها، ومن خلال قناته على YouTube، يقوم بتعليم هذه اللغة لكل شخص في العالم مجانًا، مباشرةً من منزله في إنجلترا، ستتعلم بالتأكيد الكثير من دروسه، ومقاطع الفيديو التي ينشرها مسلية وسهلة المشاهدة، وتركز على اللغة العملية والمحادثة بدلاً من الخوض في القواعد والقواعد، تغطي الدروس التي تقدمها Dunkin مجموعة متنوعة من الموضوعات خلال الأسبوع بما في ذلك الطبيعة واللغة العامية والأخبار والأزياء وحتى البقاء على قيد الحياة.

أيضا قناة Easy English

لا تقدم هذه القناة دروسًا منهجية، لكنها تظل من أفضل القنوات لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين، يعرض كل مقطع فيديو سلسلة من الحوارات والتفاعلات مع متحدثي اللغة الإنجليزية، يتم إجراء المقابلات في الشارع مع أشخاص مختلفين، ويتم طرح أسئلة بسيطة حول يومهم أو حياتهم بشكل عام. من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو هذه، ستتمكن من تعلم النطق الصحيح للكلمات والتعود على سماع اللغة الإنجليزية التي يتحدث بها أشخاص من جنسيات مختلفة.

قناة BBC Learning English

إنها مؤسسة بث تلفزيوني وإذاعي بريطاني، لذلك إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية البريطانية، فلن تجد قناة أفضل من قناة BBC Learning English للقيام بذلك. كل يوم يتم نشر درس جديد على القناة لمساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية بشكل فعال، باستخدام صيغ وتنسيقات متعددة، هناك أيضًا ميزة وسائط خاصة على القناة تسمى BBC News Review، حيث يناقش المراسلون مواضيع وقصص مختلفة ويوضحون لك كيفية استخدام اللغة التي تسمعها في آخر الأخبار بلغتك الإنجليزية اليومية، ولدى BBC Learning English بعض الموارد الرائعة للمتعلمين من جميع الأعمار أيضًا، بما في ذلك الأطفال.

تعلم اللغة الإنجليزية على يوتيوب للمتعلمين المتقدمين

تعلم اللغة الإنجليزية على يوتيوب للمتعلمين المتقدمين
تعلم اللغة الإنجليزية على يوتيوب للمتعلمين المتقدمين

Rachel’s English

إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين النطق والتحدث باللغة الإنجليزية بشكل تلقائي وطبيعي، فهذه القناة مناسبة لك. مضيفة هذه القناة، راشيل، مغنية أوبرا كلاسيكية وخبيرة في النطق باللغة الإنجليزية، تقول راشيل إن شغفها هو مساعدة الطلاب على إجراء محادثة كاملة بثقة، مما يعني أنك ستستمتع كثيرًا بدروسها.

Business English Pod

إذا كنت بحاجة إلى أن تتقن اللغة الإنجليزية للعمل ومتطلبات الاجتماع، فيجب أن تتعلم بعض المفردات الخاصة التي قد لا تتعلمها في الشارع، جرب كتاب اللغة الإنجليزية للأعمال، الذي تغطي دروسه قضايا معقدة مثل كيفية الاختلاف، وكيفية تقديم العروض التقديمية وموضوعات أخرى في المالية والقانون والاقتصاد.

تعلم اللغة الإنجليزية على موقع يوتيوب للأطفال

British Council Learn English Kids

كما أن يتخذ المجلس الثقافي البريطاني منهجًا تعليميًا ترفيهيًا في تدريس اللغة الإنجليزية للأطفال، تقدم قناته مقاطع فيديو بتنسيقات مختلفة، مثل مقاطع الفيديو الإرشادية، بواسطة مذيعين صغار، تحتوي مقاطع الفيديو على أغاني وأغاني وقصص ومواد أخرى مناسبة للأطفال.

Fun Kids English

أيضا هذه القناة مناسبة للأطفال من جميع الأعمار وهي مصممة من قبل معلمين محترفين وموسيقيين وكتاب أطفال، هذه القناة مليئة بالخيارات التعليمية على شكل رسوم متحركة وأغاني لا تنسى تنشر القناة مقطع فيديو جديدًا كل أسبوع خصيصًا لمساعدة الأطفال على تعلم الحروف والنطق والحيوانات والأطعمة والأفعال والنقل والوظائف وغير ذلك الكثير.

أقرأ أيضا:

565 مشاهدة